ينفجر ترامب في مدير الحملة مع تدفق إجهاد إعادة الانتخاب

بينما كان يتجمع مع المستشارين مساء الجمعة ، كان الرئيس دونالد ترامب لا يزال غاضبًا من أرقام استطلاعه المنزلقة وهجوم الانتقادات التي كان يواجهها عندما اقترح في يوم سابق أن تناول مطهر قد يثبت فعاليته ضد فيروسات التاجية.



في غضون لحظات ، كان الرئيس يصرخ - ليس على المساعدين في الغرفة ، ولكن في الهاتف - في مدير حملته براد بارسكال ، قال ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر لشبكة CNN. وبعيداً عن اللوم عن نفسه ، قام ترامب بتوبيخ بارسكال لسلسلة حديثة من أرقام الاستطلاعات المدمرة ، حتى في مرحلة ما هدد بمقاضاة بارسكال. ليس من الواضح مدى خطورة تهديد الرئيس بدعوى قضائية.
ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب CNN للتعليق ورفضت حملة ترامب التعليق.
في مواجهة معركة شاقة على نحو متزايد لإعادة انتخابه ومساعدين يحاولون توجيهه في اتجاهات جديدة متضاربة في بعض الأحيان ، أصبح ترامب يشعر بالقلق بشكل متزايد في الأسبوع الماضي حول فرص إعادة انتخابه. كان الانتقام في بارسكالي أحدث مظهر لهذا القلق.
وقال أحد الجمهوريين المقربين من البيت الأبيض عن ترامب انتقد "إنه مغرور لأنه يعرف أنه أخطأ في تلك الإحاطات".

يوم الأربعاء الماضي ، قبل يومين من هجوم ترامب على بارسكال ، أطلعه مدير حملته والعديد من كبار المستشارين السياسيين الآخرين على الحملة الداخلية وبيانات اللجنة الوطنية الجمهورية التي تظهر أن الرئيس كان يتجه إلى الهزيمة في ولايات ساحة المعركة الرئيسية. بارسكال ، رئيسة RNC رونا مكدانيل ومستشارون آخرون حثوه على تقليص مؤتمراته الإخبارية اليومية القتالية ، وأشاروا إلى البيانات التي تبين أن الإحاطات تؤذيه مع الناخبين المتأرجحين في تلك الولايات.
اشتكى ترامب للمساعدين من أن سفره المقيد أضر بأرقامه ، وليس الإحاطات الإعلامية.
قال أحد الأشخاص المطلعين على المكالمة أن الرسالة لا يبدو أنها تغرق في الرئيس ، الذي بدلًا من ذلك تغير الموضوع بعيدًا عن قضية الإحاطات.
لكن في اليوم التالي ، أدت تعليقات ترامب الغريبة حول المطهرات إلى تضخيم حوافز هؤلاء المستشارين فقط. حتى عندما اندلع في بارسكال مساء الجمعة ، لم يكن الرئيس يطرح أسئلة خلال جلسة الإحاطة في ذلك اليوم. وفي اليوم التالي ألغى الإحاطة بالكامل.
في حين أن ترامب قلص من مؤتمراته الإخبارية هذا الأسبوع وحتى اختار نغمة أقل قتالية خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين ، فإن المساعدين غير متأكدين مما إذا كان النهج الجديد سيبقى. ولا يزال ترامب يجد أماكن لإجابة أسئلة الصحفيين وتبادل وجهات نظره حول أخبار اليوم ، بما في ذلك خلال رشاشات السباحة الطويلة في المكتب البيضاوي.
على الرغم من الغضب ، قال مصدران إن ترامب وبارسكال قاما بتصحيح الأمور في وقت لاحق من ليلة الجمعة.
لكن بارسكال ، الذي كان يعمل من منزله بجنوب فلوريدا منذ الشهر الماضي ، عاد إلى واشنطن يوم الأربعاء ليقضي بعض الوقت مع رئيسه.
قال مصدران على دراية بالمسألة إن بارسكال أمضى عدة ساعات في البيت الأبيض يوم الأربعاء حيث ناقش استراتيجية إعادة الانتخاب مع ترامب وحصل على موافقته على إعلانات الحملة الجديدة التي ستطرق نائب الرئيس السابق جو بايدن ، المرشح الديمقراطي المفترض ، لموقفه بشأن الصين.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *